يقدم نظام إدارة الأصول خدمات تنظم أوامر الشراء، والفواتير، وقوائم الأصول، ومراقبة الكميات وتاريخ الصلاحية ومعلومات التزويد والمناقصات. فيما يلي نبين السمات والوظائف الأساسية لنظام المستودعات ومراقبة المخزون.
- إدارة المستودعات العامة وأوامر الشراء والفواتير.
- إدارة المخازن، والكميات، وظروف التخزين.
- دعم عمليات تقييم العروض لطلبات الشراء.
- الاحتفاظ بمعلومات عن خصائص المواد والمخاطر، الخ.
- القدرة على أتمتة جمع بيانات المخزون بشكل آلي.
- تعقب وتحديث معلومات العملاء والموردين.